مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 10:50:00 م
تعلم كيف تتعامل مع  أكثر المواقف حرجة  الجزء الثالث - تصميم الصورة وفاء مؤذن
تعلم كيف تتعامل مع  أكثر المواقف حرجة  الجزء الثالث
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
في الجزء الأخير من المقال سنتابع ماتكلمنا عنه في المقال السابق ......

سنتطرق لأهم النقاط

5-تعطل فرامل السيارة فجأة: أول شيء يجب فعله، هو أن ترفع قدمك عن دواسة الوقود بسرعة، ثم قم بتشغيل زر الانتظار بسرعة  من أجل تحذير السيارات الموجودة خلفك كي لا يقتربو منك، ومن ثم حاول أن تنزل السرعة تدريجياً إلى أن تقف تماماً.

6-الغرق: لو كنت تتعرض للغرق، يجب عليك أن تتنفس بعمق، لأن الهواء الذي ستتنفسه سيساعدك على أن تطفو، وحاول أن تميل لا مع التيار بزواية 45 درجة تقريباً، ولو كانت المياه سريعة، فاستلق على ظهرك، بحيث تكون قدمك أسفل التيار.

7-حالة نشوب الحريق: لو أنك تعرضت لدخان كثيف، ناتج عن |اندلاع حريق|، حاذر أن تمشي من خلاله، لأنه سيكون ملئ بالغازات السامة، والتي ستتسبب باختناقك، لو قمت باستنشاقها، فالحل يكمن في الزحف للخروج من الغرفة أو مكان الحريق، ولكن لا تستخدم النافذة، هذا لأنه لو قمت بفتح النافذة، والحريق مشتعل، سيزيد من اشتعاله أكثر وأكثر، هذا الشيء يأخذنا لما يسمى بمثلث النار.

ماهو مثلث النار

الحريق مكون من  ثلاث مكونات،  يجب أن يتلازموا لتكوين الحريق، وهم :الوقود، والأوكسيجين، والحرارة، فالوقود يتمثل بأي مادة قابلة للاشتعال، يؤدي تفاعلها  إلى الحريق، بوجود الحرارة، وتعطيل أي ركن من أركان الحريق، هذه ستؤدي إلى انطفاءه .

8-الضياع في مكان معزول: من الممكن أن تكون ساعة اليد التي ترتديها، طوق النجاة من خلال استخدامها كبوصلة لمعرفة تحديد الاتجاهات الصحيحة.

9-التعرض للتسّمم: من المفضل أن يتم التواصل مع الطوارئ والإسعاف، وأن يتم إجراء الcpr الذي تكلمنا عنه أعلاه، ولو وجد بقايا من المادة السمية في جسده، سيتعين عليك إخراجها، أما لو كانت المادة السامة على أطرافه، أو جلد الشخص، فعليك أن تغسل مكانه من 10 ل20 دقيقة بالمياه النظيفة، أما |استنشاق السم|، يكون الحل تعريضه للهواء النظيف مباشرة، أما لو كنت على شك أن طفلاً قام بابتلاع بطارية، فيجب الاتصال مباشرة بالإسعاف أو الطوارئ من أجل تحديد مكان البطارية، لأنه من الممكن أن تتسبب بحرق داخل المريء في أقل من 2 ساعة .

10- عضة الكلب: يجب غسل مكان العضة بمياه دافئة، وصابون بمدة من 5 ل 10 دقائق، ومن ثم قم بالضغط على الجرح ليخرج قليل من الدم الملوث والمايكروبات،  بعد ذلك ضع على الجرح قليلاً من الكحول، وكريمات المضادات الحيوية، من ثم قم بتغطية الجرح مباشرة، وراجع الطبيب على الفور، لأن مرض |السعار| خطير جداً، وقد يؤدي للوفاة.

في النهاية، يتوجب التذكير أن أي حالة طارئة تتعرضون لها ،يجب أن تتعاملوا معها بعقولكم لا بعاطفتكم، لأن التفكير المبني على العاطفة، سيعطل من تفادي الخطر، وقد تكون النتيجة غير محمودة لا قدر الله.

شاركونا أنتم أيضاً الحالات  الطارئة التي قمتم بالتعامل معها في التعليقات ......

دمتم بألف خير ......

بقلمي: ميس الصالح


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.